0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop
0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop
0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop

شراء الماس: النظر هو كل شيء

قلادة وأقراط ماسية

لقد أمضيت مؤخرًا بعض الوقت مع أحد العملاء الذين شاركوا معي في جلسة Diamond Insight. كان مهتمًا بشراء الماس من أجل صنع خاتم خطوبة من الماس وأحاله إلينا صديق. زار متجرنا مُجهزًا ببعض تصاميم الخواتم من الإنترنت التي كان يعلم أن صديقته ستحبها.

من خلال بحثه على الإنترنت، قرر أيضًا أن الشكل الماسي يجب أن يكون مستديرًا. لقد حدد نطاقًا للحجم من شأنه أن يمنحه خيارات الأسعار واللون والوضوح ودرجة القطع التي كان مهتمًا بها.

كنت أشعر بالفضول لمعرفة كيف قرر نوعية الماس الذي كان يستفسر عنه – دون أن يرى أي شيء. أخبرني أنه اكتشفها على الإنترنت، حيث قرأ المقالات والآراء وتصفح مواقع بيع الماس عبر الإنترنت. قاده هذا البحث إلى اتخاذ قرار بشأن نوع الماس الذي يريده، ولكن يبدو أن هناك سببًا لعدم شرائه عبر الإنترنت.

نظرًا لأنه لم ير ماسة حقيقية، سألته عما إذا كان يرغب في تعلم كيفية النظر إلى بعض الماس للتأكد من أن هذه الصفات ستكون مناسبة له. هو وافق. بدأنا بالنظر إلى أحد أحجار الماس التي نقدمها.

دخول عالم الماس

وذلك عندما انفتح عالم الماس المتلألئ أمام عينيه. بعد فترة، قدمت ماسة ثانية، وناقشنا ما كان يراه وما شعر به حيال الاختلافات. لقد بدأ في تكوين آرائه الخاصة حول الماستين.

تم وضع الماس الذي كنا نبحث عنه في ملاقط مغلقة حتى يتمكن من التقاطها وفحصها تحت مصادر الإضاءة المختلفة. استطعت أن أرى أنه تم جره إلى مدار الماس “عالي الأداء”.

تعكس النسب الدقيقة للماس عالي الأداء الضوء الداخلي من خلال الجزء العلوي من الماس، مما يخلق وابلًا من الضوء بألوان قوس قزح. بعد فترة قصيرة تمكن من مقارنة الأداء الخفيف للعديد من الماس. كان قادرًا على ملاحظة الاختلافات الدقيقة في اللون والوضوح ومعرفة كيف أثرت على القيمة.

أحد الأشياء الرائعة التي حدثت في نهاية الجلسة كان عندما كان يقارن بين ماسين. تم تصنيف كلاهما من قبل مختبر معهد الأحجار الكريمة الأمريكية (GIA) وتم تصنيف كلاهما على أنه “ممتاز”. دون معرفة درجة القطع للماستين، كان قادرًا على رؤية أن أحد الألماس يتمتع بالفعل بأداء ضوء أفضل من الآخر. يظهر أن الشهادة لا تروي القصة كاملة.

سألته هذا السؤال بعد أن رأى الفرق: إذا كنت تشتري مشهدًا ماسيًا غير مرئي بدرجة قطع ممتازة، فهل تعتقد أنك ستحصل في النهاية على ماسة بأفضل أداء ممكن؟ جوابه: على الأرجح لا.

تعلم أولًا فنون درجات الماس

هذا يجعل الحالة أنك إذا كنت تريد أن تشعر بالثقة بشأن اختيار أفضل ماسة ممكنة يمكن لأموالك شراؤها، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية النظر إلى الماس الحقيقي.

بالمناسبة، لقد اشترى ألماسة منا. انتهى به الأمر باختيار درجة لونية أعمق من تلك التي كان يعتقد أنه يريدها، لأنه لم يستطع رؤية الفرق. اختار درجة وضوح مختلفة لأنه عندما أجرى مقارنات تحت المجهر، كانت الاختلافات في رأيه، لا تستحق التكلفة الأعلى.

عندما قيل وفعل كل شيء، اختار الماس المناسب له تمامًا، وجعلناه مخصصًا من الرسوم التوضيحية التي أحضرها إلينا، وظللنا في حدود ميزانيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *