0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop
0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop
0$0.00

Shopping Cart

close

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

Return to shop

المجوهرات الذهبية – ليست مجرد معدن ثمين

اقراط ذهبية لامعة

لطالما تم تقدير الذهب لندرته، والأهم من ذلك لجماله. منذ أقدم الحضارات، أحبت الناس ارتداء الذهب. عندما ترتدي أقراطًا ذهبية أو تنظري إلى خاتمك الذهبي، فأنت تعجبين بالتوهج الدافئ للمعدن الذي تم تقديره لعدة قرون. في المتاحف اليوم، نرى قطعًا مذهلة صنعها حرفيون منذ آلاف السنين وما زالت تتمتع بالبريق الرائع الذي كانت تتمتع به عندما صُنعت لأول مرة.

الذهب هو رمز لأعلى إنجاز – ميدالية ذهبية، ساعة ذهبية، “أوسكار”. كلمة “ذهب” نفسها تستدعي المثل الأعلى: القاعدة الذهبية، المعيار الذهبي، العصر الذهبي.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على هذا المعدن الثمين وكيفية العناية به.

أنواع المجوهرات الذهبية الشائعة اليوم

اليوم، يمكن أن تكون المجوهرات الذهبية باللون الأصفر والأبيض والوردي وحتى الألوان غير العادية مثل الأخضر أو ​​الأسود. عندما يأتي من الأرض، يكون كل الذهب أصفر اللون. يعتبر الذهب عيار 24 قيراطًا من الذهب الخالص. إنه أصفر غامق وغني، وهو مرن للغاية – أي أنه ناعم بدرجة كافية ليتم تشكيله بسهولة والعمل في أسلاك رفيعة وتصميمات معقدة. إنه ناعم جدًا بحيث لا يمكن صنعه في مجوهرات متينة، لذلك يتم خلط الذهب عيار 24 مع معادن أخرى لتقويته.

يُشار إلى كمية الذهب الخالص في قطعة مجوهرات بعلامة قيراط. الذهب عيار 18 قيراطًا يعني أن المجوهرات مصنوعة من 18 جزءًا من الذهب و 6 أجزاء من السبائك. 14 قيراط ذهب 14 قطعة ذهب و 10 أجزاء سبيكة.

يمكن للمعادن المستخدمة في صناعة سبائك الذهب أيضًا تغيير لونها. الذهب الأصفر مخلوط بالفضة والنحاس. يحافظ على لونه الأصفر. قد تلاحظ أن الذهب عيار 18 قيراطًا هو لون أصفر أغنى من الذهب عيار 14.

ما هو الفرق بين مجوهرات الذهب الأصفر والأبيض؟

يتم إنشاء الذهب الأبيض، وهو شائع اليوم، عند إضافة النيكل أو البلاديوم والزنك والنحاس إلى الذهب الأصفر الخالص. غالبًا ما يتم طلاء الذهب الأبيض بالروديوم، وهو معدن شديد البياض مرتبط بالبلاتين. يضفي هذا الطلاء على الذهب لمسة نهائية بيضاء نقية. مع التآكل، يمكن للذهب الأبيض تطوير درجة لون أكثر دفئًا، والتي تنتج عن خدوش صغيرة تظهر على السطح. يمكن استبدال المجوهرات بالروديوم بشكل دوري لتنشيط المظهر.

يسأل العملاء غالبًا عن الذهب الأبيض والبلاتين. البلاتين معدن مختلف تمامًا عن الذهب. قد يبدو الذهب الأبيض المطلي بالبلاتين والروديوم متشابهين في اللون عندما يكون جديدًا، ولكن مع تآكلهما، يصبح البلاتين أكثر رمادي، بينما يتخذ الذهب الأبيض درجة صفراء. ربما لن ترغب في خاتم زواج بلاتيني بجوار خاتم الخطوبة المصنوع من الذهب الأبيض. يجب أن تكون كلتا الخاتمتين مصنوعتين من نفس المعدن. يمكن إعادة صقل البلاتين إلى لمعان جديد ويمكن إعادة صقل الذهب الأبيض وتجديده، لكنهما لن يبدوان جيدًا دائمًا بجانب بعضهما البعض.

هناك اعتبار آخر للذهب الأبيض وهو أنه أحيانًا يكون مخلوطًا بالنيكل. النيكل معدن يسبب الحساسية لدى بعض الناس. إذا كان لديك رد فعل خفيف، فقد تتمكن من ارتداء الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مقابل الذهب الأبيض عيار 14 قيراطًا، لأن عيار 18 قيراطًا يحتوي على نسبة أكبر من الذهب وسبائك أقل. أو اختر خاتمًا من الذهب الأبيض مخلوطًا بمعدن مختلف، مثل البلاديوم.

تزداد شعبية الذهب الوردي. يتم إنشاء لونه الوردي عن طريق خلط الذهب الأصفر بالنحاس. الذهب الأخضر مخلوط بالفضة والنحاس والزنك. تضيف هذه الاختلافات بُعدًا مثيرًا للاهتمام للمجوهرات الذهبية العادية، وتعزز أيضًا الأحجار الكريمة الملونة المختلفة.

معظم المجوهرات الذهبية لامعة. يمكن تطبيق مواد سطحية أخرى لتغيير مظهر المعدن. على سبيل المثال، الذهب غير اللامع له مظهر ساتان. تخلق القوام الأعمق مثل الفلورنتين مظهرًا ريفيًا يمكن أن يكون جذابًا بمفرده، أو يستخدم مع مناطق ذات تشطيب لامع.

تضيف التفاصيل مثل المخرم والتخريم والميلغرين أسلوبًا عتيقًا إلى المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو الأصفر، مع أو بدون الأحجار الكريمة.

العناية بالمجوهرات الذهبية الخاصة بك

للحفاظ على جمال مجوهراتك الذهبية، تجنب ارتدائها في المياه المكلورة مثل حمامات السباحة وأحواض الاستحمام الساخنة. انزع مجوهراتك قبل استخدام المنظفات المنزلية. كل هذه المواد الكيميائية يمكن أن تضعف الذهب.

احمِ مجوهراتك من الخدوش عن طريق تخزينها في أكياس أو أكياس بسحاب أو مقصورات منفصلة من صندوق مجوهراتك حتى لا تلمس القطع. بالنسبة للأقراط اللاحقة، اربط دعامة أحد القرط في ظهر الآخر – وبهذه الطريقة لن تخدش الأقراط بعضها البعض.

صقل مجوهراتك الذهبية بقطعة قماش ناعمة بعد ارتدائها لإزالة اللطخات وإبقائها لامعة. نعتقد أنك ستوافق – إنه لشعور رائع أن ترتدي قطعة مجوهرات مصنوعة من الذهب الجميل المتوهج!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *